قوات الاحتلال تعتقل متطوعا في الهلال الأحمر

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، متطوعا في الهلال الأحمر، عند حاجز عين سينيا قرب رام الله، وسط الضفة الغربية.

وأفاد مدير نادي الأسير الفلسطيني في طوباس كمال بني عودة، بأن “قوات الاحتلال اعتقلت محمد إياد حسين دراغمة (22 عاما) وهو متطوع في الهلال الأحمر في طوباس، وذلك على حاجز عين سينيا خلال عودته من مدينة رام الله”.

🚨For the fifth consecutive day, Palestine Red Crescent teams are tirelessly providing humanitarian and emergency services to the besieged citizens in the city of #Jenin and its camp, despite continuous obstructions by Israeli occupation forces, who hinder the work of EMS crews… pic.twitter.com/Y7SLJJynSA

— PRCS (@PalestineRCS) September 1, 2024

وأضاف أنه “اعتقل من سيارة الهلال الأحمر، حيث اعتدت قوات الاحتلال عليه بالضرب، كما تم احتجاز الطاقم”.

وكانت قوات الاحتلال بدأت قبل أسبوع عملية واسعة في شمال الضفة الغربية بذريعة تفكيك خلايا للمقاومة، ومنذ ذلك الوقت يتصدى لها مقاومون بالعبوات الناسفة والرصاص وأوقعوا عددا من جنودها قتلى وجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة “تابعة للسلطة الفلسطينية” عن “استشهاد 33 فلسطينيا وإصابة 140 آخرين برصاص جيش الاحتلال منذ بدء عملية العسكرية لجيش الاحتلال في الضفة الغربية.

لليوم الرابع على التوالي تواصل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تقديم خدماتها الإنسانية والإسعافية للمواطنين المحاصرين في مدينة #جنين ومخيمها رغم استهداف الطواقم بإطلاق النار عليهم وعرقلة عملهم و تفتيش مركبات الإسعاف ومنع دخولها الى أي منطقة دون الحصول على تنسيق مسبق عبر اللجنة…

— PRCS (@PalestineRCS) August 31, 2024

يتزامن ذلك مع مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

#عاجل
رام الله.. قوات الاحتلال تعتقل متطوعا في الهلال الأحمرhttps://t.co/KJmADJNi8g

— السبيل الإخباري (@assabeeldotnet) September 4, 2024

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و861 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و398 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة