حماس تدعو جماهير الضفة لتصعيد الاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

دعت حركة حماس الجماهير الفلسطينية في محافظات الضفة الغربية المحتلة كافة، لمزيد من التلاحم ورص الصفوف لصد العدوان ومقارعة الاحتلال، وتصعيد الاشتباك مع المستوطنين في كل مكان.

وعدّت الحركة في بيان صحفي اليوم الخميس، مواصلة جيش الاحتلال “الإرهابي” عدوانه العسكري على الضفة الغربية خصوصاً في شمالها بمدن جنين وطولكرم، وإعادة اقتحام مخيم الفارعة جنوبي مدينة طوباس اليوم، “جرائم حرب تأتي ضمن حملة الإبادة التي تشنّها حكومة المتطرفين الصهاينة ضد شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة، بهدف تهجيره عن أرضه وتصفية قضيته”.

جرافات الاحتلال تخرب الشوارع خلال اقتحام مخيم الفارعة جنوب طوباس. pic.twitter.com/kMY6b5jAHm

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 4, 2024

واستشهد اليوم 6 مواطنين، جراء قصف وإطلاق نار من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي بدأت بعدوان عسكري جديد على مدينة طوباس ومخيم الفارعة للاجئين.

وأكدت حماس على أن الجرائم الإسرائيلية “البشعة” والمتواصلة من قتل وإرهاب وتخريب للممتلكات والمرافق؛ “لن تُفلِح في كسر إرادة شعبنا في الضفة المحتلة، أو إرهاب وردع مقاومتنا الباسلة عن أخذ دورها في الدفاع عن شعبنا وقضيتنا”.

تغطية صحفية: والدا الشاب أحمد أبو دواس يحملان جثمان ابنهما خلال تشييعه بمدينة طوباس. pic.twitter.com/4R4PnlF08C

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 5, 2024

وأشادت حماس بالمقاومين الفلسطينيين والشباب الثائر في الضفة، “الذين يتصدّون بكل بسالة لآلة القتل الإجرامية” في شوارع بلدات ومخيمات ومدن الضفة، مثمنة في الوقت عينه حالة الاحتضان الشعبي التي يبديها الشعب الفلسطيني للمقاومة ومشروعها.

وشدد على أن عمليات المقاومة في الضفة تمثل “امتدادًا لملحمة البطولة والفداء، التي تتجلى في معركة طوفان الأقصى في غزة”.

هاي #الاباده وصلت لحد عندك يا سيادة الرئيس #مخيم_جنين ينتظر زيارتك فهو اقرب لك من غزه ! pic.twitter.com/aiPia9Q62b

— Mohamed Gamil (@MGamil_AOHR) August 31, 2024

ويشن جيش الاحتلال منذ 28 أغسطس/ آب 2024، عدوانًا عسكريًا تحت اسم “المخيمات الصيفية” على المدن الشمالية للضفة الغربية المحتلة، أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 39 مواطنا، بينهم 21 من محافظة جنين، و8 من طولكرم، و7 من طوباس، و3 من الخليل.

وصعَّد جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، اعتداءاته في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، حيث استشهد 699 فلسطينيا بينهم 158 طفلا وأصاب 5400 واعتقل 10400 آخرين، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة