21 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

[[{“value”:”

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شهدت الضفة الغربية العشرات من عمليات المقاومة بمختلف أشكالها، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ورصد مركز معلومات فلسطين (مُعطى)، في تقريره اليومي مساء اليوم الجمعة، 16 عملا مقاوما في مختلف أنحاء الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وذلك ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

وتضمنت عمليات المقاومة التي رصدها مركز “مُعطى”،

3 اشتباكات مسلحة وعمليات إطلاق نار، وإلقاء عبوات ناسفة وزجاجات حارقة في 3 مواقع، والتصدي للمستوطنين في 3 مواقع، وإحراق مستوطنات، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 9 نقاط تماس، وخرود مظاهرات في موقعين، وأسفرت هذه العمليات عن وقوع إصابات في صفوف الاحتلال.

وفي التفاصيل، اندلعت مواجهات في بلدة سلواد شرق رام الله، تخللها إلقاء حجارة، وخرجت مظاهرة في بلدة أم صفا.

كما اندلعت مواجهات في بلدة زبوبا بجنين، تخللها إلقاء عبوة ناسفة.

وثق مركز معلومات فلسطين “معطي” 127 عملا مقاوما نوعيا وشعبيا في الضفة والقدس المحتلتين، خلال الأسبوع الماضي، وأدت أيضًا إلى استشهاد 15 فلسطينيا
وأكد المركز في إحصائية أسبوعية تواصل عمليات المقاومة النوعية والشعبية في الضفة والقدس خلال الأسبوع الماضي، وأسفرت عن أربعة قتلى في صفوف… pic.twitter.com/oDcKGumyVn

— قناة فلسطين اليوم (@Paltodaytv) September 13, 2024

وفي نابلس، تم التصدي للمستوطنين في بلدة حوارة وإلقاء الحجارة، ما أدى لإصابة مستوطن، كما تم إلقاء زجاجات حارقة على مكان يرتاده المستوطنون قرب بلدة عورتا جنوب نابلس، واستهدف مقاومون في الاحتلال المتمركزة في جبل جرزيم بإطلاق نار.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في مدينة طوباس وبلدة طمون، وخرجت مظاهرات في طولكرم، وتصدى مواطنون للمستوطنين بلدة العوجا قرب أريحا، وألقوا الزجاجات الحارقة والحجارة.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات في بلدتي الخضر وتقوع، تخللها إلقاء حجارة، وفي الخليل، اندلعت مواجهات وإلقاء حجارة في بلدة الظاهرية.

وكان مركز “مُعطى”، وثق 127 عملا مقاوما نوعيا وشعبيا في الضفة والقدس، خلال الفترة ما بين 6-9-2024 حتى 12-9-2024، أدت أيضا إلى استشهاد 15 فلسطينيا.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة