الحرب الإسرائيلية على لبنان .. اغتيالات ومجازر عديدة

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، تصعيد حربها الدموية على لبنان لليوم الثامن تواليًا، بتنفيذ اغتيالات وقصف المنازل والمنشآت بما في ذلك قلب العاصمة “بيروت”، موقعة المزيد من الشهداء والجرحى.

وشنت طائرات الاحتلال فجر اليوم غارة جوية على منطقة الكولا في قلب بيروت، في أول استهداف من نوعه خارج الضاحية الجنوبية للعاصمة.

واستهدفت الغارة شقة سكنية في المنطقة ذات الأغلبية السنية التي تقع قرب الطريق الذي يربط العاصمة بمطار رفيق الحريري.

وقالت الجبهة الشعبية في بيان إن الغارة أدت إلى استشهاد محمد عبد العال عضو المكتب السياسي ومسؤول الدائرة العسكرية والأمنية وعماد عودة عضو الدائرة العسكرية للجبهة وقائدها العسكري في لبنان، بالإضافة إلى عبد الرحمن عبد العال.

وأعلنت حركة حماس استشهاد قائدها في لبنان فتح شريف أبو الأمين مع زوجته وابنيه في جريمة اغتيال ارتكبها الاحتلال الصهيوني فجر اليوم في مخيم البص في لبنان.

وقالت حماس في بيان لها، الاثنين: بكلّ معاني الصَّبر والفخر والاعتزاز، وبمزيد من التسليم والرِّضا بقضاء الله وقدره، ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، وأمتنا العربية والإسلامية، الشهيد القائد فتح شريف أبو الأمين قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان وعضو قيادة الحركة في الخارج شهيداً على طريق القدس، وفي ظلال ملحمة طوفان الأقصى، وزوجته المربية الشهيدة اُمية إبراهيم عبد الحميد، وابنيه الشهيد أمين والشهيدة وفاء.

كما استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مجددا قبيل الفجر الضاحية الجنوبية لبيروت، وشنت غارات متتالية على الجنوب والبقاع.

وفجر اليوم، أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن 3 غارات إسرائيلية استهدفت مدينة الهرمل ومحيطها شمال شرقي لبنان.

وأفادت الميادين باستشهاد أكثر من 10 شهداء وعدد كبير من الجرحى في حصيلة أولية للغارات على الهرمل، فيما استشهدت امرأة مسنة في غارة على منزل في النبي عثمان في البقاع الشمالي.

وفي الساعات الأولى بعد منتصف الليل، استهدفت طائرات الاحتلال الحربية، بلدة القليلة في منطقة صور، جنوبي لبنان، وشنّت غارة على بعلبك.

وذكرت مصادر لبنانية، أن مدفعية الاحتلال قصفت بلدة كفر حمام في قضاء مرجعيون جنوب لبنان. منوهة إلى أن الطائرات الحربية استهدفت بلدات: كفر شوبا وكفر حمام ودير الزهراني وزبدين جنوبًا.

وتأتي هذا التطور بعد أن ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجازر أسفرت عن مقتل وإصابة المئات في الجنوب والبقاع، وقد أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 109 أشخاص وإصابة و364 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية على الجنوب والبقاع أمس الأحد.

وأسفرت إحدى الغارات على بلدة عين الدلب شرق صيدا بجنوب لبنان عن مقتل 40 شخصا، كما قتل 16 شخصا وأصيب 115 في غارات أخرى على مدينة صور بالجنوب أيضا.

وفي البقاع، تعرضت بلدات عدة في محافظة بعلبك الهرمل لقصف عنيف أمس، مما أسفر عن مقتل 33 شخصا وإصابة نحو 100.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة