الاحتلال يغتال الإعلامية وفاء العديني مع زوجها وطفليها في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

اغتالت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الاثنين، الإعلامية الناشطة البارزة في مجال الإعلام الدولي وفاء العديني إثر قصف إسرائيلي غادر لمنزلها في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية لمراسلنا، باستشهاد الصحفية وفاء علي عبد ربه العديني وزوجها منير عطية درويش العديني وطفليهما تميم وبلسم بقصف الاحتلال منزلهم في دير البلح.

#متابعة | 4 شهداء من عائلة العديني ارتقوا في استهداف الاحتلال لمنزلهم في دير البلح فجر اليوم:

1. منير عطية درويش العديني
2. الصحفية وفاء علي عبدربه العديني
3. الطفلة تميم منير العديني
4. الطفلة بلسم منير عطيةالعديني

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 30, 2024

وقال منتدى الإعلاميين الفلسطينين في بيان له: أقدمت قوات الاحتلال على اغتيال الإعلامية وفاء العديني الناشطة البارزة في مجال نقل الرواية الفلسطينية للإعلام الأجنبي، حيث قضت وأسرتها (زوجها وأطفالها الاثنين) جراء قصف إسرائيلي غادر لمنزلهم في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

ونعى المنتدى بفخر واعتزاز الصحفية وفاء العديني التي سخّرت حياتها وكرست جهدها لنقل معاناة شعبها المظلوم عبر الإعلام الدولي من خلال سلسلة مقالات باللغة الإنجليزية وحوارات مع النشطاء الأجانب ومؤتمرات إلكترونية ومعارض صور ومسابقات للأفلام القصيرة باللغة الإنجليزية.

⭕️استشهاد الصحفية وفاء العديني بقصف منزلها في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. pic.twitter.com/xc7I4oZ80h

— د. هاني الدالي #غزة 🇵🇸 (@DrHaniAlDali) September 30, 2024

وباستشهاد الإعلامية البارزة وفاء العديني فقد الإعلام الوطني الفلسطيني صوتا حرا نابضا بالحب لفلسطين وشعبها المناضل من أجل الحرية وتقرير المصير.

وقال: تنضم الصحفية وفاء العديني لقافلة شهداء الحركة الإعلامية الفلسطينية الذين بلغ عددهم 174 صحفيا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجدد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين دعوته لحماية الصحفيين وتمكينهم من أداء واجبهم المهني وفقا للقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية، ودعا لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وأكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين استمرار الرسالة والتغطية الإعلامية مهما بلغت التضحيات وعظمت التحديات، مشيرًا إلى أن الاستهداف الإسرائيلي الشامل للصحفيين الفلسطينيين لن يوهن عزيمتهم ولن يفت في عضدهم أو يحرف بوصلتهم عن فلسطين.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة