حماس تدعو للمشاركة في “جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان”

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

دعت حركة حماس، مساء اليوم الأربعاء، جماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى الحشد والمشاركة في فعاليات “جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان”، والتي ستقام الجمعة المقبلة.

وتأتي هذه الدعوة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي يقترب من عام كامل، وتصاعد العمليات العسكرية ضد الضفة الغربية والقدس، إلى جانب العدوان المتواصل على لبنان.

دعوة جماهيرية من حركة المقاومة الإسلامية – حماس :

ندعو أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم للحشد والمشاركة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان

في ظل استمرار الاحتلال النازي في حرب الإبادة الجماعية التي قاربت العام على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد الحملة… pic.twitter.com/aVZCN7ZxZV

— احمد فوزي – Ahmed Faozi (@AFYemeni) October 2, 2024

وأشارت الحركة في بيانها الذي وصل المركز الفلسطيني للإعلام، إلى أن هذه الفعاليات تأتي نصرةً للحق الفلسطيني ورفضًا للظلم الذي تمارسه إسرائيل، موضحةً أن الاحتلال يمارس انتهاكات جسيمة بحق المدنيين، من مجازر وحصار وتجويع، واستهداف متعمد للنساء والأطفال باستخدام أسلحة محرمة دولياً.

وأكدت حماس على ضرورة انتفاض كل أحرار العالم ضد هذه الجرائم، والمشاركة في المسيرات التضامنية الغاضبة يوم الجمعة، مطالبة بتكثيف الضغط الشعبي على الحكومات لقطع العلاقات مع إسرائيل ومقاطعتها على كافة المستويات.

#متابعة| 🔻 يا أمَّتَنا العربيةَ والإسلامية من أقصى المشرق إلى المغرب وفي كل بقاع الأرض

لبُّوُا صَرَخاتِ إخوانِكُم القابضينَ على جَمْر الثَّبات

المُدافعين بأجسادهم وأرواحهم عن كرامة ومقدسات الأُمَّة!

تستنفرُكُم الحملةُ العالمية لوقف الإبادة في غَزَّة ، للمشاركةِ الحاشدةِ… pic.twitter.com/W0YpCBcJmK

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 2, 2024

وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها العسكري المدفعي والجوي على دولة لبنان، عبر عمليات قصف مُكثفة طالت مناطق متفرقة في الجمهورية، لا سيما العاصمة بيروت وضاحيتها الجنوبية، وشرق وجنوب لبنان.

في المقابل، ارتفعت حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، إلى 41 ألفًا و689 شهيدا، بالإضافة لـ 96 ألفًا و625 مصابا بجروح متفاوتة، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة