أبو عبيدة يبارك عملية استهداف المُسيّرات العراقية لقوات الاحتلال

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

وجّه المتحدث العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، الجمعة، التحيّة للمقاومة الإسلامية في العراق، على إسنادها للشعب الفلسطيني.

وقال أبو عبيدة في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة “تلغرام”: “نحيي إخواننا في المقاومة الإسلامية العراقية على إسنادها لشعبنا الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني”.

🔻عاجل| الناطق باسم كتــائب القــسام، أبو عبيدة:

👈 “نحيي إخواننا في المقاومة الإسلامية العراقية على إسنادها لشعبنا الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني، ونبارك عمليتهم النوعية التي استهدفت بالمسيّرات قوات الاحتلال في الجولان مُخلّفة قتلى وجرحى”.

👈 العملية الأخيرة بالطيران…

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 4, 2024

وأضاف: “نبارك عمليتهم النوعية التي استهدفت بالمسيّرات قوات الاحتلال في الجولان مُخلّفة قتلى وجرحى، وهي تحمل رسالة للاحتلال بأن تماديك في عدوانك سيجلب لك المزيد من الخسائر والنكسات وصولاً إلى اندحارك عن أرضنا بإذن الله”.

وقُتل جنديان من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، بانفجار طائرة مسيّرة “قادمة من العراق وأصابت قاعدة عسكرية في الجولان السوري المحتل.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال: إن الهجوم نفذ من العراق ليل الخميس بواسطة مسيّرتين أطلقتا من العراق وعبرتا إلى أجواء هضبة الجولان”.

وأضافت أنّ “القوات الجوية اعترضت مسيّرة في حين انفجرت الثانية في معسكر للجيش في شمال الجولان، ليسفر الانفجار عن قتيلين و24 إصابة”.

وكانت المقاومة العراقية أعلنت تنفيذها ثلاث عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة.

وقالت المقاومة العراقية في بيانٍ لها: إنّها “ضربت ثلاثة أهداف بثلاث عمليات منفصلة استهدفت الجولان وطبريا في شمال فلسطين المحتلة، بواسطة الطائرات المسيّرة”.

وأضافت: “استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان ، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، فجر اليوم الجمعة، ثلاثة أهداف بثلاث عمليات منفصلة في الجولان وطبريا بأراضينا المحتلة، بواسطة الطائرات المسيّرة”.

🔻بيان هام #يعمم🔻

هاجم مُجاهِدو #المقاومة_الإسلاميَّة_فِي_العرَاق ثلاثة أهداف بثلاث عمليات منفصلة في الجولان وطبريا بأراضينا المحتلة، بواسطة الطائرات المسيّرة ، وسيسْتمرُّ مُجاهدونَا بِاسْتخْدامهَا فِي دك مَعاقِل الأعْداء 🔻

#لبنان #Yemen #هاشم_صفي_الدين pic.twitter.com/Jw7WvUUyon

— حــركة النجباء (@NuiabaMovement) October 4, 2024

وأكدت المقاومة “استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و788 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و794 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة