القيادي مرداوي: خطبة المرشد الإيراني حملت أبعادا سياسية وميدانية مهمة

[[{“value”:”

إسطنبول – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد القيادي في حركة حماس محمود مرداوي على أهمية خطبة المرشد الإيراني علي خامنئي بما حملته من مواقف وأبعاد سياسية وميدانية، تدعم صمود الشعب الفلسطيني واللبناني في وجه العدوان، خاصة في ظل الضغوط الدولية وانحياز قوى الشر الكبرى للاحتلال والتغاضي عن مجازره وإجرامه في المنطقة.

وأمس الجمعة، أكد خامنئي خلال خطبة صلاة الجمعة التي ألقى جزءا منها باللغة العربية، على أن للشعب الفلسطيني كامل الحق في أن ينتفض في وجه المحتل الذي أهدر حياته، معتبرا أنه لا أحد يحق له انتقاد اللبنانيين في مساندة أشقائهم الفلسطينيين بالدفاع عن أرضهم.

المرشد الإيراني علي #خامنئي: المقاومة في #غزة حيّرت العالم وأعزت الإسلام.. جهاد رجال #فلسطين و #لبنان أعاد الكيان الصهيوني 70 سنة إلي الوراء pic.twitter.com/TO8iBTmAZp

— جرس | Jaras (@JarasQ8) October 4, 2024

وشدد على أن الخطوة التي قامت بها القوات المسلحة الإيرانية في مساندة غزة قبل أيام قانونية وتحظى بالشرعية الكاملة، وأن دول المنطقة قادرة على تحقيق الأمن والسلام لكن التدخل الأجنبي هو المشكلة.

وفي الإطار، ثمن مرداوي تأكيد إيران موقفها الثابت تجاه الشعبين الفلسطيني واللبناني، ولمشروع المقاومة في وجه الاحتلال، مشيراً إلى أن تصريحات المرشد الإيراني “تدعمها الجهود الكبيرة والأفعال البطولية التي تبذلها إيران في إسناد القضية الفلسطينية، والتي كان آخرها الضربة الصاروخية الكبيرة التي دكت عمق دولة الاحتلال”.

كيف تحدى المرشد الإيراني علي خامنئي، الاحتلال الإسرائيلي بعد تهديده، وما رسالته إلى الوجود الأجنبي في المنطقة؟#مجلة_ميم pic.twitter.com/yA8rLHv5cf

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) October 4, 2024

وبين أن الضربات التي وجهتها إيران مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2024 لدولة الاحتلال تمثل خطوة مهمة ومفصلية في ظل تصاعد العدوان وحرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة، “إذ بددت كبرياء نتنياهو الذي ظن أنه قادر على ردع قوى المقاومة من خلال اغتيال قياداتها في فلسطين ولبنان”.

باغتت إيران إسرائيل، مساء الثلاثاء، بإطلاق وابل من 200 صاروخ باليستي بشكل غير مسبوق، ردا على اغتيال إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ومجازرها في فلسطين ولبنان، وفق تصريحات إيرانية.

في خطبة ألقاها باللغتين العربية والفارسية.. المرشد الإيراني علي خامنئي: العدو الصهيوني اختار الاغتيالات للتغطية على فشله في الحرب#حرب_غزة pic.twitter.com/68B6zG9xPT

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 4, 2024

واستهدفت الصواريخ العديد من المواقع العسكرية والمناطق الإسرائيلية المهمة، وأكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن الهجوم كان دفاعاً عن المصالح الإيرانية.

وقال إن على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو “أن يعلم أننا لا نسعى للحرب لكننا سنقف بحزم ضد أي تهديد. الهجوم كان جزءا من قدراتنا ولا تدخلوا في صراع مع إيران”.

وجاء خطبة المرشد الإيراني في السياق نفسه، حيث أكد على أن “الأعداء لن يحققوا النصر أبدا على حركة حماس، وحزب الله اللبناني، مشددا على أن إيران ستقوم بها هو ضروري بقوة وحزم ولن تتهاون أو تندفع.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة