ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 175 شهيدا

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

ارتفع عدد الشهداء الصحفيين، إلى 175، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد اغتيال الصحفي الشهيد حسن حمد، شمال القطاع.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان اليوم الأحد، استهداف وقتل الشهيد حمد، الذي يعمل صحفياً في شركة ميديا تاون الإعلامية.

استشهاد الصحفي حسن حمد..
حسن ساهم بشكل كبير في توثيق جرائم الإبادة منذ بداية العدوان، ونقل بكاميرته الكثير من مجازر الاحتلال..
وظل طوال الليلة الماضية وحتى الفجر يوثق القصف الإسرائيلي الهجمي على شمال غزة، ونجا من طلقات الكواد كابتر قبل أن يستشهد في استهداف لمنزله في مخيم جباليا pic.twitter.com/T9hIiQDVIZ

— Bashar Hamdan 🇵🇸 (@Bashar_Hamdan) October 6, 2024

وحمّل المكتبُ، كامل المسؤولية للاحتلال عن ارتكاب هذه الجريمة، مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم، بردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة.

بدورها، ذكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في تقرير لها حول اعتداءات الاحتلال وانتهاكاته ضد الصحافة الفلسطينية، أنه منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 2023، سُجلت 1600 جريمة واعتداء بحق الصحفيين، في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

هذه العلبة في كيس أزرق، التي حجمها أصغر من نصف حجم السترة الصحفية، التي بالكاد تغطي الصدر فقط، ليس فيها ميكرفون المراسل ولا معداته، وإنما تحمل جثمانه كله! حسن حمد، ذلك الصحفي الشاب الوسيم المجتهد، كل ما تبقى منه يسعه ذلك الصندوق، لا أكثر، تخيل أن تُدفن كلك في كرتونة بالكاد كانت… pic.twitter.com/okZ4o9K6vo

— يوسف الدموكي (@yousefaldomouky) October 6, 2024

ومنذ عام على حرب الإبادة المتواصلة على غزة يمنع الاحتلال دخول الصحفيين الأجانب إلى القطاع، ما زاد من العبء والمسؤولية الملقاة على عاتق الصحفيين الفلسطينيين، وجعلهم “يعملون في ظروف غاية في الصعوبة والخطورة”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة