غوتيريش يدعو لإسكات الأسلحة.. الحرب تعصف بحياة الفلسطينيين

[[{“value”:”

نيويورك – المركز الفلسطيني للإعلام

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن حرب الإبادة الإسرائيلية المتواصلة منذ عام على قطاع غزة، “لا تزال تعصف بحياة الفلسطينيين وتُلحق بهم معاناة إنسانية بالغة”.

وأكد غوتيريش في رسالة مصورة لمرور عام على الحرب، ضرورة أن يركز المجتمع الدولي على “الأحداث الرهيبة” التي وقعت، معربا عن تضامنه مع ضحايا الحرب وأقاربهم.

#متابعة | الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش: الحرب الإسرائيلية على غزة التي بدأت قبل عام لا تزال تعصف بحياة الفلسطينيين وتُلحق بهم معاناة إنسانية بالغة، الشعب اللبناني أيضا لحقت به معاناة الحرب يجب إسكات الأسلحة ووقف الألم الذي يحيط بالمنطقة. pic.twitter.com/MaHJMblTRl

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 6, 2024

وأضاف أن الشعب اللبناني أيضا لحقت به معاناة الحرب، مشددا على ضرورة إسكات الأسلحة ووقف الألم الذي يحيط بالمنطقة.

وتابع غوتيريش : “حان الوقت لإطلاق سراح الأسرى وإسكات البنادق ووقف المعاناة التي تجتاح المنطقة، الآن الوقت هو للسلام والقانون الدولي والعدالة”.

🟡 مجزرة ضد نازحين في مسجد بدير البلح وغوتيريش يدعو لوقف سفك الدماء

استشهد 24 فلسطينيًا بينهم أطفال وأصيب 93 آخرون، فجر الأحد، في مجزرتين ارتكبهما جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفه مدرسة ومسجد يؤويان نازحين وسط قطاع #غزة، ومن جهته دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش… pic.twitter.com/YNhBFMm8AG

— مقاطعة (@Boycott4Pal) October 6, 2024

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على “ضرورة عدم التوقف أبدا عن العمل من أجل التوصل إلى حل دائم للنزاع، يمكّن إسرائيل وفلسطين وجميع الدول الأخرى في المنطقة من أن تنعم بالعيش في سلام وكرامة واحترام لبعضها البعض”.

وسبق لغوتيريش أن أشار خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي في أكتوبر 2023، إلى أن هجوم حماس على إسرائيل لم يحدث “من الفراغ”، مضيفا أن الشعب الفلسطيني يعاني منذ عقود من “الاحتلال ” الإسرائيلي.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال حرب إبادة على قطاع غزة، أسفرت عن أكثر نحو 41 ألف شهيد، وإصابة أكثر من 97166 جريح معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة