حماس: مجزرة جباليا تكشف عجز الاحتلال وفشله في تحقيق أهدافه

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت حركة حماس، إن المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا وشمال قطاع غزة، والتي أسفرت عن سقوط المئات من الشهداء والمصابين، تعكس فشل الاحتلال وعجزه عن تحقيق أهدافه.

حمـ.ـاس:
– “المجزرة البشعة التي قام بها العدو الإسرائيلي بمخيم جباليا وشمال القطاع دليل على فشله وعجزه عن تحقيق أهدافه”
– “نؤكد وبعد عام من مجازر العدو بحق شعبنا في غزة أن هذه الجرائم تتم بشكل مباشر بدعم من الإدارة الأمريكية”#الجزيرة pic.twitter.com/wGOngLt7Vj

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) October 7, 2024

وأكدت حماس في بيانٍ صحفي وصل المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الاثنين، أن هذا العدوان يكشف عن طبيعة الاحتلال المجرم والفاشي المتعطش للدماء.

تغطية صحفية: وداعات وصرخات لا تنتهي.. مشهد من وداع الفلسطينيين الذين ارتقوا في مجزرة أبو قمر بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، حيث قصفت مدفعية الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين. pic.twitter.com/Ec40MsD94d

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 7, 2024

وشددت الحركة أن جرائم الاحتلال تُرتكب بدعم مباشر من الإدارة الأمريكية ورئيسها بايدن، الذين يمدون الاحتلال الإسرائيلي بالسلاح والذخيرة.

وأشارت إلى أن هذه السياسة الصهيوأمريكية تهدف إلى استمرار حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب سلسلة من المجازر بحق المدنيين في مخيم جباليا ومدينة جباليا البلد، حيث تنتشر جثث الشهداء والمصابين في الشوارع، فيما تعجز فرق الإسعاف والطوارئ عن إجلائهم بسبب الاستهداف المتكرر من الطائرات المُسيرة. pic.twitter.com/qEgFsY3GZO

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 7, 2024

ودعت الحركة شعوب الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم إلى الخروج والاستنفار في كافة الساحات والميادين، للتعبير عن غضبهم واستنكارهم لهذه الجرائم، وللتضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني.

📌 بيانٌ صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية حماس:

🔻( طوفانٌ نحو التحرير )🔻

عامٌ على معركة طوفان الأقصى البطولية المستمرة

لقد كان السَّابعُ من أكتوبر المجيد محطةً تاريخيةً في مشروعنا النضالي، شكَّلت استجابة طبيعية لما يُحاك من مخططات صهيونية تستهدف تصفية قضيتنا الوطنية،…

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 7, 2024

واستشهد 18 مواطنًا، وأصيب آخرون، مساء اليوم الاثنين، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين بالقرب من مدرسة أبو عبيدة في منطقة بئر النعجة غربي مخيّم جباليا شمالي قطاع غزة.

#جباليا.. عشرة شهداء على الأقل وإصابات عديدة، في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال قبل قليل بقصف منزل في منطقة محطة أبو قمر شمال معسكر جباليا، شمال قطاع #غزة.

الشهداء والإصابات من المنزل المستهدف والمارّة في الشارع والمحال المجاورة. pic.twitter.com/JnxfuNi0YN

— بيســــان (@Bisan_Shrafi) October 7, 2024

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و909 شهداء، بالإضافة لـ 97 ألفًا و303 مصابين بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة