في يومها الـ 368.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 368 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الثلاثاء- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وأفادت مصادر محلية باندلاع اشتباكات ضارية بين جيش الاحتلال والمقاومة في أزقة مخيم جباليا شمال قطاع غزة وسط قصف مدفعي مكثف.

وشنت طائرات الاحتلال غارة عنيفة شمال دوار الصفطاوي شمال غرب مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات مع قصف مدفعي محيط عيادة الأونروا وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

واستشهدت مواطنة وأصيب آخرون، فجر الثلاثاء، في قصف الاحتلال مسجداً بخربة العدس شمال مدينة رفح جنوب القطاع.

واستهدف قصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال غربي مخيّم النصيرات وسط القطاع، وأطلقت طائرات “كواد كوبتر” نيرانها صوب مناطق بلوك 3 في مخيم البريج.

واستهدف قصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال مناطق جنوب حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، كما استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لبلدة ومخيم جباليا شمال غزة.

ومساء أمس الاثنين، استشهد 9 مواطنين وأصيب 25 آخرون، في استهداف الاحتلال منزلًا لعائلة “عبد الهادي” في بلوك 10 بمخيّم البريج.

واستشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون، جراء قصف من طائرة مسيرة إسرائيلية على خيمة للنازحين في شارع السكة قرب مدخل مخيم البريج وسط القطاع.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة