في واقعة خطيرة.. لباس “كهنة الهيكل” في المسجد الأفصى

[[{“value”:”

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

في واقعة خطيرة، اقتحم مستوطن برفقة عشرات آخرين المسجد الأقصى المبارك مرتديا زي الكهنة أثناء تقديم ما يسمى القرابين، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، وقام بعضهم بأداء طقوس تلمودية كـ”السجود الملحمي”.

#صور | في سابقة خطيرة .. مستوطن يرتدي ملابس الكهنة خلال اقتحامه المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم . pic.twitter.com/v0yGJ1hJa6

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 8, 2024

وقالت محافظة القدس في بيان مقتضب على صفحتها بشبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “في واقعة خطيرة، مستوطن يرتدي ملابس الكهنة خلال اقتحامه المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم”.

وأوضحت أن تلك الملابس الكهنوتية والمعروفة أيضا بالملابس المقدسة هي ذاتها التي يرتديها الكهنة أثناء الطقوس الدينية وأثناء تقديم القرابين والذبائح.

وكثيرا ما حاول مستوطنون جلب قرابين وتدربوا على ذبحها في المسجد الأقصى بهذا اللباس، استجابة لدعوات جماعات استيطانية.

تغطية صحفية: المستوطنون يؤدون صلوات علنية وطقوساً تلمودية خلال اقتحامهم المسجد الأقصى المبارك بحراسة من الاحتلال. pic.twitter.com/tlOVBNO9GR

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 8, 2024

ونشرت المحافظة صورا لمستوطن يرتدي الزي داخل المسجد ضمن مجموعة من المستوطنين ترافقهم عناصر من شرطة الاحتلال. ويظهر في الصور المتداولة مستوطن يرتدي ثوبا أبيض مع حزام في الوسط وعمامة.

كما نشرت المحافظة مقطع فيديو لمستوطنين يؤدون “صلوات علنية وطقوسا تلمودية منها السجود الملحمي خلال اقتحامهم المسجد الأقصى”.

وحسب “التلمودية اليهودية” فإن الكاهن يجب أن يرتدي هذه الملابس أثناء عمله في المذبح والهيكل المزعوم (الذي يعتقدون أنه مكان الأقصى). كما أن “بركات الكهنة” هي طقوس توراتية خاصة يقوم الحاخام (زعيم ديني) خلالها بمرافقة تلاميذه ويرفعون فيها أيديهم ويبسطونها فوق رؤوسهم، مع تلاوة فقرات من “سفر العدد” في التوراة، علما أنها أُديت داخل المسجد الأقصى سابقا عدة مرات.

تغطية صحفية: في سابقة هي الأولى من نوعها.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى يوم الجمعة لأداء صلاوات تلمودية، وشرطة الاحتلال تضطر لإخراجهم من المسجد بعد غضب المصلين. pic.twitter.com/DQ8QuzkCaj

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 4, 2024

ووفق دائرة الأوقاف الإسلامية فقد شارك في اقتحام المسجد 149 مستوطنا صباح اليوم الثلاثاء.

ومنذ بدء الحرب المدمرة على قطاع غزة قبل عام صعد الاحتلال من إجراءاته في القدس، في حين وسع المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد وزادت وتيرة أداء الطقوس التوراتية فيه.

ووفق تقرير للمحافظة شارك نحو 50 ألفا و475 مستوطنا في اقتحام المسجد منذ “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة