حماس: تهديد الاحتلال للمستشفيات وإخلاؤها تحت القصف فاضحٌ للقوانين الدولية

[[{“value”:”

غزة –  المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن تهديدات جيش الاحتلال الاسرائيلي وإنذاره بإخلاء مستشفيات كمال عدوان والإندونيسي والعودة، من المرضى والنازحين والطواقم الطبية، في ظل الحملة العسكرية التي يشنها على محافظة شمال قطاع غزة؛ هو انتهاك فاضح للقوانين الدولية، ومحاولة إجرامية لتطبيق خطط التهجير التي تسعى إلى تنفيذها حكومة الاحتلال الفاشي.

وشددت الحركة في تصريح صفحي مساء اليوم الثلاثاء، على أن هذا التهديد الإرهابي للمستشفيات، وإخلاءها تحت وطأة القصف والعدوان والاستهداف المباشر؛ هو بمثابة حكم بالإعدام على الآلاف من المرضى والجرحى فيها، من نساء وشيوخ وأطفال.

🟥 حركة حماس:
تهديدات جيش العدو وإنذاره بإخلاء مستشفيات كمال عدوان والإندونيسي والعودة انتهاك فاضح للقوانين الدولية pic.twitter.com/eFQu86EG3T

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) October 8, 2024

واعتبرت أن هذا القرار يتطلّب من الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية كافة؛ التحرّك الفوري لوقف هذه الجريمة، واتخاذ إجراءات لحماية المراكز الطبية والمستشفيات، بمن فيها من مرضى ونازحين، والعمل لتزويدها بكل ما تحتاجه من وقود ومعدات ومستلزمات طبية.

وقالت الحركة: “إن العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال على أهلنا المرابطين في شمال قطاع غزة، وخصوصاً في جباليا ومخيمها، والقصف المتواصل على منازل المواطنين ومراكز الإيواء والنزوح والمستشفيات؛ لن يفلح في كسر إرادة شعبنا الصابر الصامد ومقاومته الباسلة، الذي وقف ثابتاً أمام موجات متتابعة من العمليات الإرهابية لجيش الاحتلال، دون أن يتزحزح عن موقفه الثابت، الرافض للتخلي عن حقوقه المشروعة بالحرية وتقرير المصير”.

عاجل | حماس: تهديد المستشفيات وإخلاؤها تحت وطأة القصف والاستهداف المباشر حكم بالإعدام على آلاف المرضى والجرحى

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 8, 2024

وطالب جيش الاحتلال الاسرائيلي ، مساء اليوم الثلاثاء، مستشفيات في شمال قطاع غزة ،بالإخلاء من المرضى والكوادر الطبية ، في ظل محاصرته لمستشفى كمال عدوان.

​​​واعلنت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال يحاصر مستشفى كمال عدوان في محافظة شمال غزة ،وأطلق النار على مكتب ادارة المستشفى.

نداء استغاثة لكافة المؤسسات الدولية بأن تأخذ خطر بـ #غزة على محمل الجد.
مدير مستشفى كمال عدوان الدكتور حسام أبو صفية يتحدث عن تهديد الاحتلال للمستشفى بتكرار سيناريو مستشفى الشفاء معه. pic.twitter.com/KXRgGA0ykl

— Haytham Alneder🇵🇸 (@Hetham1993) October 8, 2024

وأشارت الصحة إلى أن المستشفى سيتوقف خلال ساعات بسبب نفاد الوقود.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة