إصابة مستشار سموتريتش خلال معارك في جنوب لبنان

[[{“value”:”

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب مستشار وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، خلال مواجهة في جنوب لبنان، ويدعى شموئيل بوخريس، الذي يشغل منصب قائد سرية في لواء الكسندروني الاحتياطي، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وأعلن جيش الاحتلال في وقت سابق، اليوم الأربعاء، إصابة 3 جنود في صفوفه بجروح خطيرة في معارك جنوب لبنان.

الإعلام العبري أفاد بإصابة شموئيل بوخريس، كبير مستشاري وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش. بوخريس يشغل منصب قائد سرية في لواء ألكسندروني الاحتياطي، وأصيب خلال معارك جنوب لبنان.#إسرائيل #فيديو #فيديوهات #ريل #لبنان pic.twitter.com/KTTrxyAmJi

— RT Arabic (@RTarabic) October 9, 2024

ويشار إلى أن اللواء الثالث مشاة “ألكسندروني” هو أحد ألوية فرقة الجليل 91 المعروفة أيضا باسم “عصبة الجليل”، وهي وحدة إقليمية تابعة للقيادة الشمالية في جيش الاحتلال ومهمتها الأساسية حماية الحدود الشمالية للاحتلال.

وتضم الفرقة عدة وحدات قتالية رئيسية، من بينها لواء المشاة 300 “بارام”، ولواء المشاة 769 “حيرام”، إلى جانب ألوية احتياطية مثل اللواء الثالث مشاة “ألكسندروني” واللواء الثامن المدرع.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، تشن إسرائيل حربا على لبنان، عبر غارات جوية غير مسبوقة استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى محاولات توغل بري بدأته في الجنوب، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ووفق الأرقام الرسمية، استشهد 2119 لبنانيا وأصيب 10 آلاف و19 منذ بداية القصف المتبادل بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وأكثر من 1.2 مليون نازح.

ويرد حزب الله يوميا بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات في أنحاء إسرائيل، وبينما تعلن إسرائيل عن جانب من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية الإسرائيلية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة