الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

[[{“value”:”

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، طالت عدد من المواطنين بينهم صحفي وأسرى محررون، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها.

وفي طوباس؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الفارعة جنوب طوباس، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة يخوضها المقاومون مخيم الفارعة تخللها استهداف قوات الاحتلال بعبوات ناسفة في محيط المخيم وحاراته.

وأفاد الهلال الأحمر، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على بؤرة الإسعاف في مخيم الفارعة بمدينة طوباس، وطالبت الطواقم والمتطوعين بإغلاق البؤرة والانسحاب منها.

واقتحمت عدة دوريات عسكرية المخيم برفقة جرافتين إحداهما مجنزرة (D9) من جهة حاجز الحمرا العسكري وشرعت بتجريف طرق وشوارع في محيط المخيم.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين في مخيم الفارعة، لم يتسنى حتى اللحظة حصرهم وحصر أسمائهم.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي ماهر هارون، بعد مداهمة منزله في مخيم الأمعري للاجئين، جنوبي غرب مدينة رام الله، واعتقلت الشاب أحمد السوقي خلال اقتحام حي أم الشرايط في المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين: أحمد مصطفى حجير (21) عاما، ورائد سمير ابراهيم (21) عاما من قرية دير إبزيع غرب رام الله، فيما اعتقلت الشاب صامد عبد العزيز عبدو (28) عاماً من قرية كفر نعمة غرب المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة البيرة من مدخلها الشمالي، واندلعت مواجهات اطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ومركباتهم خلال الاقتحام الذي شاركت به عدة آليات في منطقة البالوع والمنطقة الصناعية بالبيرة.

وأغلق الاحتلال البوابة الحديدية على الطريق الواصلة بين البيرة ومخيم الجلزون، لدى توافد عدد من المستوطنين إلى المنطقة.

في غضون ذلك، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدتي بيرزيت وكوبر شمال رام الله، وأطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد محمود العسود؛ والد الشهيد مهند العسود، بالإضافة لاعتقال شقيق الشهيد، عقب اقتحام منزلهما في بلدة إذنا غربي مدينة الخليل.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر نايف موسى محمد المشني “حلايقة” (40 عامًا)، عقب دهم منزل عائلته في بلدة الشيوخ، شمال شرقي مدينة الخليل،.

وجدير بالذكر؛ أن قوات الاحتلال كانت قد أفرجت عن المحرر “نايف المشني” قبل شهرين من السجون الإسرائيلية؛ حيث أمضى 20 عامًا.

واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة الشيوخ، أيضًا، بعد حملة اقتحامات واسعة في البلدة، كلًا من: شادي عطية صبح حلايقة، والشقيقين محمد وقصي عيسى طافش حلايقة، سند محمد حلايقة، عدي عبد الله حلايقة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية كلًا من: يوسف أحمد العلامي، إسكندر ناصر أبو مارية، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم في بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل، بالإضافة للمواطن خالد يوسف فرج الله ونجله يوسف من منزليهما في بلدة إذنا جنوبي المدينة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة