حمـ.ـاس: مجزرة جباليا البلد انتقام من المدنيين العزل

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت حركة حماس، إن المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات جيش الاحتلال في جباليا البلد شمال قطاع غزة، بحق العديد من العائلات الآمنة في بيوتهم، “هي استمرار لحرب الإبادة الإجرامية المستمرة بغطاء أمريكي بحق شعبنا في قطاع غزة”.

وأضافت في بيان صحفي اليوم السبت، إن مجزرة الاحتلال في جباليا البلد، هي “انتقام من المدنيين العزل بعد فشله أمام رجال المقاومة وصمود شعبنا في الشمال”.

وقصف جيش الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، مربعاً سكنياً في محيط مسجد العمري في جباليا البلدة، ما أسفر عن 22 شهيداً بينهم نساء وأطفال، و90 جريحا، والعديد من المفقودين تحت الأنقاض.

آلاف الفلسطينيين محاصرون في #جباليا والقصف لا يتوقف. الساعات الأخيرة استشهد 30 شخصاً من بينهم أطفال.
جباليا تقع شمال قطاع غزة وتعد من أكبر مخيمات اللاجئين #GazaGenocide
pic.twitter.com/M67NPlrw2l

— Wejdene Bouabdallah 🥏 (@tounsiahourra) October 12, 2024

وأكدت حماس على أن “مجازر الاحتلال التي تشتد هذه الأيام ضد أهلنا في جباليا شمال غزة تهدف لمعاقبتهم على صمودهم على أرضهم ورفضهم كل محاولات التهجير عن أرضهم”.

وأضافت: “هذه الجرائم الإرهابية التي تتواصل للعام الثاني تؤكد للعالم أن هذا الكيان المارق الفاشي متعطش للدماء والانتقام ولمزيد من الإبادة الجماعية بحق شعبنا في غزة والشعب اللبناني الشقيق”.

” الحجار نزل فوقنا ولادنا اتصاوبت”.. صرخات غزي ناج من مجزرة الاحتلال في جباليا البلد شمال #عاجل غزة#عام_الإبادة_عام_القضية#التلفزيون_العربي_الصورة_الأوضح pic.twitter.com/hkpvZnissy

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) October 12, 2024

وأعربت حماس عن “عميق” تقديرها وفخرها بشعب قطاع غزة “العظيم الصامد الأشم الذي يرفض التخلي عن أرضه ووطنه رغم ما يتعرض له من عدوان همجي”.

ونفذ جيش الاحتلال، فجر اليوم السبت، عمليات تفخيخ ونسف ضخمة لمنازل المواطنين في مناطق التوام والصفطاوي، وشن غارات تجاه جباليا البلد وحي الزيتون وقصف مدفعي مكثف على قليبو وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لتهجير أهل الشمال وكسر ثباتهم في مناطقهم.

ويواصل جيش الاحتلال فرض حصار مشدد على مخيم جباليا والطرق المؤدية إليه منذ 7 أيام، مترافقًا مع قصف عنيف يستهدف المدنيين في كل مكان، كما يمنع وصول إمدادات الغذاء والدواء والمياه إلى السكان، الذين يعانون من التجويع منذ عام كامل في ظل استمرار الحرب.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال بدعم أميركي، حرب إبادة على غزة أسفرت عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة