كتائب القسام تفجر آليات عسكرية إسرائيلية في شمال وجنوب القطاع

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن مجموعة من العلميات الناجحة في شمال وجنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب في بلاغات عسكرية منفصلة، اليوم السبت، إن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة شديدة الانفجار في قوة إسرائيلية راجلة قوامها 15 جنديًا، خلال محاولتها اقتحام أحد المنازل قرب مفترق الاتصالات غربي معسكر جباليا شمالي قطاع غزة.

وأكدت القسام أن مقاتليها أوقعوا أفراد القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح.

وفي السياق، استهدفت كتائب القسام ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” قرب محطة الخزندار شمال غربي مدينة غزة.

كما استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة “التوام” شمالي غزة.

يأتي ذلك بينما يواصل جيش الاحتلال فرض حصار مشدد على مخيم جباليا والطرق المؤدية إليه منذ 7 أيام، مترافقًا مع قصف عنيف يستهدف المدنيين في كل مكان، كما يمنع وصول إمدادات الغذاء والدواء والمياه إلى السكان، الذين يعانون من التجويع منذ عام كامل في ظل استمرار الحرب.

وفي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، قالت الكتائب إن مقاتليها “أكدوا بعد عودتهم من خطوط القتال استهداف دبابتين من نوع (ميركفاه) وجرافة عسكرية من نوع (D9) بقذائف الياسين 105 في حي الجنينة شرقي المدينة”.

وأضافت: “رصدنا مروحيات الاحتلال وهي تقوم بعمليات إجلاء بعد استهدافنا آليات العدو في الجنينة شرقي رفح”.

وتواصل كتائب القسام تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة “طوفان الأقصى” ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 372 يومًا.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال بدعم أميركي، حرب إبادة على غزة أسفرت عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة