حرب لبنان .. الاحتلال يشن 200 غارة في 24 ساعة

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي التصعيد في حربها الدموية على لبنان لليوم الـ 23 تواليا، وسط استمرار القصف واستهداف المنازل المأهولة ومحاولات التوغل البري ،في حين واصل حزب الله شن عشرات الهجمات والتصدي لمحاولات التوغل البري.

وأعلن جيش الاحتلال أنه قصف 200 هدف في لبنان خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفق وزارة الصحة اللبنانية؛ ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المُستمر على لبنان، إلى 2309 شهداء بالإضافة لـ 10 آلاف و782 مصابًا، منذ الـ 8 من أكتوبر 2023 الماضي وحتى يوم أمس الاحد.

وفي التطورات الميدانية، شنت طائرات الاحتلال – فجر الثلاثاء- غارات على بلدة العين في البقاع الشمالي، وبلدات النبي شيت، وأطراف ابلح، ورياق، وسهل الفرزل في البقاع شرقي لبنان، كما استهدفت 3 غارات إسرائيلية محيط مدينة بعلبك وبلدة علي النهري بالبقاع.

كما شنت طائرات الاحتلال غارة على منطقة الكرك في قضاء زحلة شرقي لبنان.

ومساء أمس الاثنين، شن طيران الاحتلال غارات على بلدات الخيام، ودير سريان، والطيبة، وكفرشوبا، وجويا، وسهل الخيام، وتل دبين، ومنطقة القاسمية في جنوب لبنان.

وتواصلت الغارات الجوية الإسرائيلية طوال ساعات نهار أمس، وطالت كلا من: التلال المحيطة بمدينة الهرمل وبلدتي علي النهري والسفري في البقاع شرقي لبنان، وأطراف بلدة كف ركلا ومحيط بلدة مجدل زون، وبلدات دير قانون راس العين والسماعية، ومناطق: برعشيت، والسلطانية، وخربة سلم، وكفر دونين، وحانين، ورشاف، وياطر، وسلعا، وبريتال، وأطراف بلدتي عيتا الشعب ورامية جنوبي لبنان، وبلدة قلية في البقاع الغربي شرق لبنان.

واستشهد أمس 21 شخصا وأصيب 8 آخرون بغارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مبنى سكني يضم نازحين من جنوب لبنان في بلدة أيطو بقضاء زغرتا شمال لبنان.

وارتقى شهيدان بقصف الاحتلال على بلدة مجدل سلم جنوب لبنان.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أطراف بلدات عيتا الشعب، ورامية، ومحيط بلدة مجدل زون جنوبي لبنان، واستهدف الاحتلال محيط “بركة النقار” عند أطراف بلدة شبعا وأطراف الهبارية بالقذائف المدفعية والفوسفورية.

من جانبه، واصل حزب الله التصدي لمحاولات التوغل البري التي تُنفذها قوات الاحتلال في بعض محاور وقرى الجنوب اللبناني.

وأعلن حزب الله، فجر اليوم الثلاثاء، عن قصف ‏تجمعات لقوات الاحتلال في منطقة السدانة وبركة النقار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وفي خلة وردة، وموقع المرج، بصليات صاروخية.

وأعلن حزب الله أن مقاتلي “المقاومة الإسلامية” التابعة للحزب، نفذوا أمس الاثنين، 34 عملية تصدٍ لمحاولات تقدّم جيش الاحتلال، ومواقع وقواعد وانتشاره، واستهداف مستوطنات شمال فلسطين المحتلة.

وفجر الإثنين، تصدت المقاومة الإسلامية لقوة مشاة إسرائيلية أثناء محاولة التسلل إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا، واستهدفتها بقذائف المدفعية.

وأطلقت المقاومة الإسلامية، وفق بلاغ عسكري تابعته “وكالة سند للأنباء”، صلية صاروخية “نوعية” على قاعدة “ستيلا ماريس” البحرية التابعة لقوات الاحتلال شمال غرب ‏حيفا، شمالي فلسطين المحتلة.

واستهدف مقاتلو حزب الله، ثكنة زبدين العسكرية في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية وأصابوها إصابة مباشرة، بالإضافة لقصف تحركات لِقوات الاحتلال في منطقة اللبونة بِصلية صاروخية.

وقصفت المقاومة (على مرتين) تجمعاً لِقوات الاحتلال في خلة وردة بِصليات صاروخية وآخر جنوب مارون الراس، وصدّت محاولة اقتحام بري لقوات الاحتلال باتجاه بلدة عيتا الشعب بالقذائف المدفعية.

وأطلق حزب الله صلية صاروخية “نوعية” على ثكنة بيت ليد شرق نتانيا، شمال فلسطين المحتلة، بالإضافة لقصف مستوطنة “كريات شمونة” بصلية صاروخية أخرى.

واستهدف حزب الله قوة مشاة إسرائيلية حاولت ‏التسلل إلى أطراف بلدة مركبا بقذائف المدفعية.‏

وقال حزب الله إن مقاتليه خاضوا -ظهرا-، اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عيتا الشعب، بِمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة والصاروخية وقذائف المدفعية.

وبيّن أن مقاتليه استهدفوا ناقلة جند بِصاروخٍ موجه أثناء الاشتباكات في عيتا الشعب، ما أدى إلى احتراقها وقتل وجرح من فيها.

وفي بيان لاحق، قال حزب الله إن مقاتليه قصفوا ثلاث دبابات “ميركافا” إسرائيلية أثناء تقدمها إلى أطراف بلدة عيتا الشعب، بالصواريخ الموجهة، مُحققين فيها إصابات مباشرة وشوهدت ألسنة النيران تندلع منها، وأوقعوا أفرادها بين قتيلٍ وجريح.

واستهدف مقاتلو حزب الله بصليات صاروخية وقذائف المدفعية، تجمعات لقوات الاحتلال في مستوطنة “راموت نفتالي”، وموقع “رويسات العلم” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، ومستوطنة “كرمئيل” ومستوطنة “تسفعون”، وشرقي بلدة مركبا، وخلة وردة، وموقع “مسكفعام”، ومستوطنة “المنارة”، وموقع “المرج”، وموقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، ومزرعة “برختا” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، ومستوطنة “مرغليوت”، وثكنة “زرعيت”.

وقصف حزب الله، مساء أمس، مدينة صفد المحتلة ومستوطنة “كريات شمونة”، وتجمعًا لقوات الاحتلال في موقع البغدادي بصليات ‏صاروخية كبيرة.‏

“}]] 

المحتوى ذو الصلة