تخللها اشتباكات مواجهات.. الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

[[{“value”:”

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي – فجر الثلاثاء- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة تخللها اشتباكات ومواجهات.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس من حاجز عورتا، فيما اكتشفت قوات خاصة من جيش الاحتلال منطقة بلاطة البلد شرق مدينة نابلس وحاصرت منزلاً وأطلقت قذيفة الانيرجا باتجاهه.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن “محمد سلامة البري” بمنطقة بلاطة البلد بعد مداهمة منزله ومحاصرته من قبل قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال، كما اعتقل الشاب “عبود الجرف”.

وشهدت المنطقة إطلاق نار استهدف قوات الاحتلال المنسحبة بشارع القدس في مدينة نابلس

كما اقتحمت قوات الاحتلال لقرية روجيب وقرية بيت دجن شرق نابلس، واعتقلت الشاب عمر عاطف دويكات بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة روجيب.

واحتجزت قوات الاحتلال مركبة وفتشتها في منطقة مفرق ابو زيد خالد مول في بيت فوريك شرقي مدينة نابلس، واقتحمت بلدة بيتا جنوبا مدينة نابلس وشنت حملة دهم لمنازل المواطنين، واعتقلت الشابين مكيد جارح عديلي، وباسل فتحي داوود، بعد مداهمة منزليهما و تفتيشهما ببلدة بيتا.

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية مدينة طوباس وبلدة عقابا شمالا، واستهدفت المقاومة قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في مدينة طوباس، وأمطرت آلياتها بوابل من الرصاص خلال الاقتحام، وكذلك خلال الانسحاب.

وأعلنت فصائل المقاومة التصدي لقوات الاحتلال المقتحمة في محور مفترق تياسير ومحور الثغرة في طوباس وإمطار القوات والآليات العسكرية بزخات كثيفة من الرصاص محققين إصابات مباشرة.

واعتقلت الشاب كامل سميح كامل غنام من منزله في عقابا، فيما هدمت جرافة الاحتلال دوار شهيد الحركة الأسيرة خالد الشاويش، وشنت حملة مداهمات لمنازل المواطنين.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة واحتجزت شابا على شارع النفق واعتدت عليه بالضرب، فيما اعتقلت الشابين فارس عوينات ومحمد إياد نوفل بعد اقتحام منزليهما في المدينة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات خاصة الشاب غسان مناصرة عقب مداهمة موقع سكنه في تل النصبة قرب كفر عقب قضاء رام الله.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوبا وبلدة الدوحة غربا، وسيّرت آلياته في شوارعه ودهمت عددا من المنازل، واعتقلت 6 مواطنين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال كلا من: عمر محمد البنا (22 عاما)، وطارق موسى حمامدة (16 عاما)، وباسل عزام فرارجة (19 عاما)، وحمادة نضال اخليل (17 عاما)، ومحمد ابراهيم قراقع (20 عاما) من مخيم الدهيشة جنوبا، وإسلام محمد قنيص (27 عاما ) من بلدة الدوحة غربا، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ايهاب طه صالح النجار من مدينة الخليل بعد دهم منزله، وتفتيشه، والفتيين حمادة خالد جوابرة، ومحمد الدغاغمة من مخيم العروب، بعد الاعتداء عليهما، وعلى أفراد أسرتهما برش الغاز الفلفل السام في وجوه سكانه.

واقتحمت قوات الاحتلال يطا جنوب الخليل وسيّرت آلياتها في شوارعها، وداهمت مقر الجمعية الخيرية الاسلامية لرعاية الأيتام في البلدة، وعدة احياء، وفتشت منازل، وعبثت، وكسرت محتوياتها، واحتجزت ما يزيد عن 20 مواطنا عدة ساعات، واعتدت عليهم بالضرب المبرح، وحققت معهم ميدانيا، وبعد اخلاء سبيلهم توجه عدد منهم للعلاج في المستشفيات والمراكز الطبية.

كما نصبت تلك القوات حواجز عسكرية على جميع مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وفتشت مركبات المواطنين واعاقت مرورهم ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة