200 مليار شيكل قيمة الخسائر الإسرائيلية من الهجوم الإيراني الأخير

[[{“value”:”

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية إن الهجوم الصاروخي الباليستي الذي شنته إيران على إسرائيل تسبب في أضرار تقدر بنحو 200 مليار شيكل (53 مليون دولار) من الممتلكات الخاصة، مما يجعله الهجوم الأكثر كلفة منذ بداية حرب الإبادة على غزة قبل عام.

وذكرت الصحيفة، أن سلطة الضرائب الإسرائيلية أعلنت عن تقديم حوالي 2500 مطالبة بالتعويض في الأسبوعين التاليين لهجوم الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2024، أكثر من نصفها عن الأضرار التي لحقت بالشقق والعديد من الشركات بالقرب من شمال تل أبيب، حيث تضرر أكثر من 1000 في بلدة هود هشارون وفقا لمطالبات التأمين.

🔁🔁🔁🔁362
🟢🟢🟢🟢🛎️
إيران شعرت بالذنب وأرسلت طوفان من الصواريخ على الكيان …

بعد أن وقعت في الوعود الأمريكيه وبعد ان رأت النتن يتصرف كما يحلوا له على خلاف ماتم الإتفاق عليه …

وقد بيّن ذلك الرئيس الإيراني بتصريحه اول امس بالقول “وعود قادة أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار… pic.twitter.com/tcaukhLSyX

— د.أيسر Ayser (@aysardm) October 1, 2024

وتضررت عشرات الشقق ومطعم في مجمع تجاري وسكني بالقرب من ساحل شمال تل أبيب وأخرى جنوبها، ولم يحدد مقدار الضرر الناجم عن الضربات المباشرة وعن حطام اعتراض الصواريخ، كما لم يتم تضمين الأضرار التي لحقت بقاعدتي سلاح الجو الإسرائيلي تل نوف ونيفاتيم في الحسابات.

وقالت مصلحة الضرائب الإسرائيلية إنها دفعت 1.5 مليار شيكل كتعويضات عن الممتلكات المتضررة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وتقدر أن هناك مدفوعات بنحو مليار شيكل أخرى معلقة، بعضها لم تتم المطالبة به بعد، خاصة في شمال إسرائيل، حيث ترك حوالي 60 ألف إسرائيلي منازلهم في المنطقة الشمالية خلال العام الماضي.

وكانت ضربات فاتح أكتوبر/تشرين الأول هي الهجوم المباشر الثاني الذي تشنه إيران على إسرائيل، حيث هاجمت بنحو 200 صاروخ باليستي مواقع عسكرية إسرائيلية، مؤكدة أن الهجوم كان دفاعا عن مصالحها ومواطنيها.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة