مجدلاني: تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا تضع بلادها في مواجهة القانون الدولي وتترتب عليها مساءلة قانونية

 ​   

رام الله / PNN – أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، التصريحات الأخيرة لوزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، التي أشارت فيها إلى أن إسرائيل يمكنها قتل المدنيين في غزة بدعوى “حماية نفسها”.

وأوضح مجدلاني أن هذه التصريحات تشكل دعمًا مباشرًا ومشاركة في الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك جرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد المدنيين في غزة.

وأكد أن تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية تعدّ خطيرة للغاية، إذ تبرر للاحتلال استمرار ارتكاب المجازر بحق المدنيين الأبرياء. وأشار إلى أن هذه التصريحات تمثل موقفًا سياسيًا رسميًا من ألمانيا، يجعلها شريكة في جرائم الاحتلال ويضعها في موقف يتعارض بشكل صارخ مع القانون الدولي والمواثيق الدولية.

وأضاف مجدلاني أن تصريحات بيربوك تعد انتهاكًا واضحًا للمعايير الدولية، إذ تدافع عن دولة ترتكب جرائم إبادة جماعية بشكل يومي ضد المدنيين الفلسطينيين.

ودعا الحكومة الألمانية إلى تقديم اعتذار رسمي عن هذه التصريحات، مؤكداً أن موقف ألمانيا هذا تترتب عليه مساءلة قانونية لمشاركتها في دعم الجرائم المرتكبة ضد الفلسطينيين.

وأشار مجدلاني إلى أنه كان من الأجدر على وزيرة الخارجية الألمانية أن تدعو إلى وقف العدوان المتواصل على المدنيين، وأن تلتزم بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية بدلاً من تبرير الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال.

  

المحتوى ذو الصلة