إسرائيل ترصد إطلاق 32 صاروخا من لبنان

 ​   

الداخل المحتل / PNN – رصدت إسرائيل، الخميس، إطلاق 32 صاروخا من لبنان باتجاه شمالي البلاد تزامنا مع دوي صفارات الإنذار في مناطق واسعة بما فيها حيفا والناصرة وعكا وبلدات في الجليل الغربي.

وتحدث إذاعة الجيش الإسرائيلي عن “رصد إطلاق 30 صاروخا من لبنان باتجاه منطقة الجليل الغربي دون تسجيل إصابات بشرية”.

وكانت صفارات الإنذار دوت في العديد من البلدات الإسرائيلية في منطقة الجليل الغربي القريبة من الحدود اللبنانية، وفق مراسل الأناضول.

وفي وقت سابق دوت صفارات الإنذار في مدينة حيفا وخليج حيفا وعكا والعديد من البلدات والمدن المحيطة، وفق هيئة البث الإسرائيلية.

وفي هذا الصدد قال الجيش الإسرائيلي في منشور على منصة “إكس”: “بعد التنبيهات التي تم تفعيلها في شمال البلاد، رُصد إطلاق صاروخين اجتازا من الأراضي اللبنانية، واعترض سلاح الجو أحدهما وسقط الآخر في منطقة مفتوحة”.

وفي ساعات فجر اليوم الخميس دوت صفارات الإنذار في مدينة الناصرة والعديد من المدن والبلدات القريبة، بحسب صحيفة “هآرتس”.

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم دوت صفارات الإنذار في منطقة النقب في جنوبي إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي في منشور على منصة “إكس”: “نجح سلاح الجو في منطقة البحر المتوسط، في اعتراض طائرة بدون طيار كانت في طريقها إلى إسرائيل، ولم تعبر المسيرة إلى أراضي دولة إسرائيل”.

ولم يوضح الجيش الإسرائيلي الجهة التي تم إطلاق المسيرة منها، لكن جماعة موالية لإيران تطلق على نفسها اسم “المقاومة الإسلامية بالعراق” قالت في بيان عبر “تلغرام”، إنها هاجمت فجر الخميس “هدفاً حيوياً في أم الرشراش (إيلات، أقصى جنوب إسرائيل) بواسطة الطيران المسير”.

وأكدت على “استمرارها في العمليات لدكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”؛ وذلك “نُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ”.

  

المحتوى ذو الصلة