أمان: 400 ألف مواطن يواجهون أهوال مجزرة التجويع والتهجير القسري في شمال غزة

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

دعت مؤسسة المساءلة والنزاهة- أمان إلى ضرورة اتخاذ كافة الدول تدابير عاجلة وملموسة لوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال ضد قطاع غزة فوراً.

كما طالبت المؤسسة مساء الخميس بضرورة وقف كافة الدول توريد الأسلحة الى جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأن تمتنع كافة الدول ومسؤوليها عن توفير أي غطاء سياسي للجرائم المرتكبة.

ونوهت إلى المطالبة وبشكل عاجل بفتح ممرّ إنساني، وضمان إدخال قوافل المساعدات الطبية والغذائية لشمال غزة، تحت رقابة دولية، مع توفير تدابير تضمن وصولها دون استهداف من قوات الاحتلال.

كما طالبت بضرورة منع الاحتلال من الاستمرار في خطته الهادفة إلى تهجير المواطنين الفلسطينيين من أراضيهم، لا سيما شمال غزة.

ودعت أمان إلى وقف الاستهداف المتعمّد للطواقم والمنشآت الطبية، لغرض منعها من القيام بواجبها الإنساني، وضرورة إلزامه بتسهيل عملهم.

خطر المجاعة مستمر في غزة وتوقعات بأن 91% من السكان سيعانون انعداما حادا للأمن الغذائيhttps://t.co/yNE0vVxK6H pic.twitter.com/2oIh8FDahm

— الأمم المتحدة (@UNarabic) October 17, 2024

وطالبت بمنع الاحتلال من الاستمرار في استهداف الصحفيين، ومعاقبته على جرائمه ضد الصحفيين ومنع إفلاته من العقاب.

وطالبت كذلك بإدخال المساعدات الإنسانية والطبية لشمال قطاع غزة بشكل يومي وتحت إشراف أممي، دون أي قيد أو شرط.

طفلة تطعم أخيها الصغير وسط المجاعة المستمرة في شمال غزة pic.twitter.com/6b3NS2qjFX

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 3, 2024

كما دعت إلى إتاحة المجال لإصلاح البنى التحتية بشكل عاجل، لتمكين المواطنين من الحصول على خدمات المياه والصرف الصحي على أقل تقدير.

مساءلة الاحتلال على جرائمه، وفق مقتضيات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة