بمرحلتها الثانية.. الصحة العالمية: تطعيم 181 ألفًا ضد شلل الأطفال بغزة

[[{“value”:”

وكالات – المركز الفلسطيني للإعلام

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، إنه تم تطعيم أكثر من 181 ألف طفل في المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.

وأشار “غيبريسوس” في تصريحات نشرها على منصة “إكس”، اليوم الخميس، اطلعت “وكالة سند للأنباء” عليها، إن المرحلة الثانية من حملة التطعيم وسط قطاع غزة بدأت يوم 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وانتهت أمس الأربعاء، وأضاف أنه تم تطعيم 181 ألفا و429 طفلا باللقاح المضاد للشلل.

The #Polio campaign, with second dose vaccination, concluded in central #Gaza yesterday with 181,429 children being vaccinated and 148,064 children receiving vitamin A supplements.

Eight health facilities in the area will continue to provide polio vaccines for families who… pic.twitter.com/0pTHglPmOa

— Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) October 17, 2024

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، الاثنين، انطلاق الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي 12 سبتمبر/ أيلول الماضي، انتهت المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة، بتطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني.

✅انتهاء المرحلة الأولى من حملة #شلل_الأطفال الجولة الثانية في مناطق وسط #غزة.

قامت الأونروا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف والشركاء بتحصين أكثر من 181 ألف طفل وتزويد أكثر من 148 ألف طفل بجرعات فيتامين أ، بذلك تم تحقيق نسبة تحصين بلغت 100% من الفئة المستهدفة.… pic.twitter.com/UDn1jq9sxD

— الأونروا (@UNRWAarabic) October 17, 2024

وتطالب المنظمات الدولية والأممية الاحتلال الإسرائيلي بفترات تهدئة إنسانية بهدف تنفيذ حملة التحصين ضد شلل الأطفال بأنحاء قطاع غزة، إلا أن الأخيرة لا تلتزم بهذه التهدئة وتواصل قصفها وحصارها، وخاصة في مناطق الشمال.

وبدعم أمريكي مطلق يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حرب إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة