منتدى الإعلاميين يدعو MBC للتراجع عن التساوق المفضوح مع رواية الاحتلال

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، بث قناة MBC السعودية تقريراً يصف قيادات وطنية فلسطينية  بـ “الإرهاب”، واصفا إياه بـ “التساوق المفضوح مع رواية الاحتلال”.

وقال المنتدى في بيان اليوم السبت، إن نشر هكذا تقرير محاولة بكل أسف وألم تزييف وتشويه وعي الجمهور العربي، والحيلولة دون تضامنه مع مظلومية الشعب الفلسطيني المناضل لنيل حريته.

هذا هو تقرير قناة mbc كاملاً
الذي يصف المقاومة بالإرهاب والمقاومين بالأشرار الذين تخلص العالم منهم، لماذا هذا العداء العلني لأعدل قضية؟
هل هذه صحافة أم خيانة للعمل المهني؟
هل تعتقد أن مقاطعة القناة كافية وستوقفها عند حدها أم أنها ستتطاول أكثر على رموز الأمة؟

مصدر التقرير mbc pic.twitter.com/UbXW30fT0c

— Khaled Safi 🇵🇸 خالد صافي (@KhaledSafi) October 19, 2024

وأعرب منتدى عن أسفه “لهذا السقوط الأخلاقي والإنساني”، مؤكدا أن “القناة السعودية أساءت لنفسها أولا وأخيرا بتبنيها رواية مجرمي العصر الحديث الذين ولغوا ومازالوا بدماء الأطفال والنساء”.

ودعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين لمحاسبة إدارة القناة التي سمحت بنشر هذا التقرير “المخزي بكل القيم”، مطالبا إياها بالاعتذار للشعب الفلسطيني وكل أحرار الأمة العربية والإسلامية لإساءتها غير المقبولة لرموز النضال الفلسطيني. 

كما عبر عن أسفه البالغ لهذا الانحدار الفج لكل من ساهم في إعداد وبث التقرير سيء الذكر، داعيا الإعلام العربي إلى تعزيز التغطية الإعلامية لمجريات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأكد على ضرورة بث الوعي في صفوف الأمة العربية والإسلامية بخطر الاحتلال الإسرائيلي المجرم على شعوب الأمة بأسرها، وبيان دور الشعب الفلسطيني في الدفاع عن المقدسات الإسلامية.

#العراق | متظاهرون في العراق يقتحمون مقر قناة MBC #السعودية في بغداد وصفها شهداء قادة المقاومة وشهداء العراق بالإرهابيين.#قاطعوا_MBC pic.twitter.com/CezoQP754D

— مرور الكرام (@sI3RAlpzpeAAjjv) October 18, 2024

وفي السياق، أضرم متظاهرون عراقيون النار في مقر قناة “إم بي سي” في بغداد، بعد تقرير يصف قادة من حزب الله وحركة حماس بالإرهابيين.

واقتحم المتظاهرون المبنى رغم الانتشار الأمني الواسع حوله، وأضرموا النار داخله.

وفي وقت سابق، نشرت القناة تقريرا مطولا يصف قادة حزب الله من بينهم الأمين العام حسن نصر الله وقادة حركة حماس “بالإرهابيين”، ما أثار غضبا واسعا على مواقع التواصل، دفع القناة لحذفه من منصاتها.

واتهمت القناة رئيس المكتب السياسي، الشهيد يحيي السنوار بالتهمة نفسها، وقالت؛ إنه آخر من تخلص العالم منه، ووصفته بـ”جزار خان يونس”.

وعرضت القناة السعودية التقرير تحت عنوان: “ألفية الخلاص من الإرهابيين.. الشخصيات التي روعت العالم وسفكت الدماء”، وتناولت فيه أيضا قيادات عسكرية من حزب الله، وقائد الحرس الثوري الإيراني السابق، قاسم سليماني، وآخرين.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة