حماس: تطالب بتحرك فاعل لوقف المحرقة وتحذر من تداعيات على أمن المنطقة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت حركة حماس إن الصمت العربي والعجز الدولي شجع العدو الصهيوني “الفاشي المجرم” على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر، لإفراغ شمال القطاع من سكانه، مطالبة بتحرك فاعل لوقف هذه المحرقة.

وأضافت حماس في تصريح لها: يسابق العدو الصهيوني المجرم الزمن في مجازره وفظائعه التي يرتكبها على مدار الساعة بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وآخرها القصف الهمجي والعشوائي الليلة وارتكابه مجزرة وحشية استهدفت مربعاً سكنياً مكتظاً بالسكان والنازحين الآمنين في منطقة مشروع بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، ما أدى في حصيلةٍ أولية لارتقاء عشرات الشهداء والجرحى.

ودعت الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة وكل الجهات الدولية المعنية إلى التحرك الفاعل، لوقف هذه المحرقة التي يرتكبها النازيون الجدد، والتي سيكون لها تداعيات كبيرة على أمن المنطقة وسلمها.

كما دعت الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى ممارسة المزيد من الضغوط على الأنظمة والمنظمات الدولية لمغادرة مربع الإدانة والاستنكار وتحمل مسؤوليتها في وقف هذه المحرقة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني الذي يأمن العقوبة بغطاء أمريكي.

واستشهد نحو 73 مواطنا، وأصيب 100 آخرون، في مجزرة دامية ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني، في وقت متأخر مساء السبت، عندما قصفت بطيرانها الحربي مربعا سكينا في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على مشروع بيت لاهيا، ودمرت مربعا سكينا بالكامل على رؤوس المواطنين، ما أدى لاستشهاد نحو 73 مواطنا، وإصابة العشرات، فيما لا يزال العديد تحت الأنقاض.

👈الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة بعد قصف مربع سكني في مشروع بيت لاهيا شمال غزة pic.twitter.com/XMdvrLu6Np

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 19, 2024

وأكد الدفاع المدني انتشال عدد كبير من الشهداء والمصابين جراء استهداف إسرائيلي مربع سكني يضم عائلات الشريف والدريوي وعبيد والهندي والكحلوت في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مشيرا إلى أن هناك شهداء تحت الأنقاض.

#عاجل .. الدفاع المدني: انتشال عدد كبير من الشـ.ـهداء والمصابين جراء استهداف “إسرائيلي” مربع سكني يضم عائلات الشريف والدريوي وعبيد والهندي والكحلوت في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وهناك شـ.ـهداء لا زالوا تحت الأنقاض.

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 19, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة