قصف صهيوني هستيري للضاحية الجنوبية لبيروت

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أفادت وسائل إعلام رسمية لبنانية بأن أربع غارات إسرائيلية “عنيفة” دمرت مجمعا سكنيا في منطقة الليلكي في الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما تم الإعلان عن 17 غارة إسرائيلية استهدفت المنطقة.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إن “الطيران الحربي الاسرائيلي شن أربع غارات عنيفة جدا استهدفت مجمعا سكنيا في محيط الليلكي ودمرته بالكامل”، مضيفة أن الغارات “أحدثت حريقا كبيرا”.

#عاجل:
غارة اسرائيلية تستهدف منطقة #الاوزاعي في الضاحية الجنوبية لبيروتhttps://t.co/wfcik830L6 pic.twitter.com/2m7oAwfdTV

— Annahar (@Annahar) October 23, 2024

وكانت الوكالة قالت في وقت سابق إن “مسيرة معادية استهدفت شقة سكنية في الجناح بالقرب من السفارة الإيرانية سابقا”، وإن “الطيران الحربي (الإسرائيلي) أغار على “الأوزاعي وحارة حريك”.

وأعلنت قناة الميادين أن غارة إسرائيلية استهدفت الأربعاء مكتبا تابعا لها في بيروت سبق وأخلته.

عاجل| تغطية صحفية: طيران الاحتلال يشن غارتين على الضاحية الجنوبية في بيروت. pic.twitter.com/QAUVODtzv3

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 23, 2024

وأفادت القناة في بيان بأن “عدوانا إسرائيليا” استهدف مكتبا تابعا لها في بيروت، مشيرة إلى أنها “كانت قد أخلت مكتبها منذ بداية العدوان على لبنان”. وأضافت الميادين أنها تحمّل “الاحتلال الإسرائيلي” مسؤولية الهجوم.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أصدر الأربعاء إنذارات جديدة بإخلاء مناطق في جنوب بيروت، حيث أنذر سكان أحياء في منطقتي برج البراجنة والحدث بضرورة مغادرتها بشكل عاجل.

قصف هستيري إسرائيلي لمبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت

بيروت تحت النار pic.twitter.com/BnQ0LqH8Vq

— Osama Dmour (@OsamaDmour5) October 23, 2024

وقال المتحدت باسم الجيش الإسرائيلي “أنتم تتواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب”، مضيفا “عليكم اخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فورا”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة