قائد الحرس الثوري مهددا إسرائيل: لن تحققوا النصر في أي مواجهة

[[{“value”:”

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام

توعد قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال حسين سلامي، الاحتلال الإسرائيلي بالرد بضربات مضاعفة في حال مهاجمته طهران، مؤكدا أن إسرائيل لن تتمكن من تحقيق النصر في هذه المواجهة.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن القائد العام للحرس الثوري، قوله أن “من يقع على مساحة صغيرة يعتمد اقتصادها على البحر عليه أن يفكر ملياً”، مشيرا إلى أن “قرارات غير حكيمة يمكنها أن تسرع انهيار الكيان ونحن صامدون ضد هذه الجماعة الشريرة”.

🟥 قائد الحرس الثوري اللواء حسين سلامي:

الكيان الصهيوني اليوم يحفر قبره بنفسه و على الكيان الصهيوني أن ينتظر جزاء أفعاله التي ستمحوه عن وجه العالم. pic.twitter.com/TECp3aGi6R

— إيران بالعربية (@iraninarabic_ir) October 24, 2024

ورأى سلامي أن الولايات المتحدة الأميركية “تخطئ عندما تربط سمعتها السياسية بجرائم هؤلاء وجعلت نفسها منبوذة بين الشعوب”، مضيفا أن “العالم اليوم يعرف أميركا بالقنابل التي تسقط على رؤوس الأطفال في غزة ولبنان ومن كل تلك العظمة التي كانت تتمتع بها أميركا قوة عظمى بقي هذا فقط ولن يدوم”.

وتابع سلامي أن “العدو الصهيوني في طور الانتحار وأي قوة تنهار تجهز أسباب وأرضيات هذا الانهيار واليوم الكيان الصهيوني يحفر قبره بيده تدريجياً”.

قائد الحرس الثوري الايراني مخاطبا اسرائيل: ستُهزمون في مواجهتنا وسننتصر عليكم pic.twitter.com/RiftR8gfz5

— Hazem Kallass حازم كلاس (@Hazem_Kallass) October 24, 2024

وتصاعدت في الأيام الأخيرة التهديدات الإسرائيلية بضرب إيران رداً على هجماتها الصاروخية على إسرائيل مطلع الشهر الجاري. كما رفع الاحتلال الإسرائيلي مستوى تهديداته ضد إيران باتهامها بالضلوع في الهجوم بمسيّرة على بيت رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيسارية.

في المقابل، تهدّد إيران بتوجيه “ضربة حازمة ومؤلمة” للاحتلال الإسرائيلي الصهيوني إذا اعتدى عليها، محملة الولايات المتحدة مسؤولية أي اعتداء، في ظل إعلان رئيسها جو بايدن قبل أيام أنه مطلع على خطة الهجوم الإسرائيلي المحتمل وموعده.

إلى ذلك، جدد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الخمس، تهديدات إيران بالرد على أي هجوم إسرائيلي بـ”شكل يتناسب معه”، مشيراً إلى أنه “لا يخفى على أحد أن أميركا تدعم إسرائيل دائما، وهي تقف خلف أي هجوم صهيوني على إيران”، وفق وكالة “إيسنا” الإيرانية.

وتابع عراقجي “دافعنا سابقا عن أنفسنا وهذه المرة أيضا سندافع عن أنفسننا”، مضيفاً “ردنا سيكون مدروساً ولدينا قدرات جيدة للدفاع”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة