80 عملاً مقاوماً ضد جيش الاحتلال ومستوطنيه في الضفة

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أفادت معطيات إحصائية تنفيذ المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، ما يزيد عن 80 عملاً مقاوماً ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه، خلال أسبوع.

وقال مركز معلومات فلسطين “معطى” إن المقاومة الفلسطينية الشعبية والمسلحة، نفذت خلال الأسبوع الماضي، 83 عملًا مقاومًا ضد أهداف تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين؛ تخللها إطلاق نار وصدّ اعتداءات، ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

وذكر المركز في بيان اليوم السبت أن 4 مستوطنين أصيبوا في عمليات المقاومة بالضفة الغربية والقدس والداخل المحتل خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف أن 83 عملا مقاوما؛ نوعيا وشعبيا، جرى تنفيذها في الضفة والقدس والداخل المحتل، خلال الفترة ما بين 18- 24 تشرين أول/ أكتوبر الجاري.

وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية في الضفة نفذت 12 عملية إطلاق نار واشتباك مع قوات الاحتلال. بينما تمكن المقاومون من تفجير 9 عبوات ناسفة استهدفت قوات الاحتلال خلال اقتحام مدن وبلدات الضفة الغربية.

واندلعت مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال في 55 نقطة تماس متفرقة بالضفة الغربية، الأسبوع الماضي، تخللها تنفيذ عملية دهس قرب مدينة رام الله.

وخرجت 6 تظاهرات جماهيرية مُنددة بجرائم الاحتلال وحرب الإبادة التي يرتكبها ضد الفلسطينيين ونُصرة لقطاع غزة المنكوب.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المدمع على الفلسطينيين.

وبموازاة حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة بدعم أميركي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وسع جيش الاحتلال ومستوطنيه عدوانهم بالضفة، مما أسفر عن استشهاد 759 فلسطينيا، وإصابة نحو 6 آلاف و250 آخرين، واعتقال 11 ألفا و400 فلسطيني، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة