خامنئي يدعو المسؤولين الإيرانيين لتصحيح خطأ إسرائيل في الحسابات

[[{“value”:”

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي أن “العمل الشرير للكيان الصهيوني لا ينبغي أن يتم تضخيمه أو التقليل منه”.

وأضاف خامنئي اليوم الأحد، في لقاء مع أسر إيرانية من قوات الأمن أنه “يجب تصحيح خطأ الكيان الصهيوني في الحسابات، ويجب أن يتم إفهامه قوة الشعب الإيراني وشباب البلاد وإرادتهم”، موضحاً أن “على المسؤولين تشخيص كيفية إفهام الكيان الصهيوني، قوة الشعب الإيراني وإرادته والقيام بما فيه صلاح الشعب والبلاد”، وفق ما أورده التلفزيون الإيراني.

وتأتي تصريحات خامنئي وسط تهديدات إيرانية بالرد على الهجوم الإسرائيلي الذي طاول إيران وأدى إلى وقوع أربعة قتلى، حيث أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن بلاده تحتفظ بحقها في الرد على العدوان الإسرائيلي.

وقال في تدوينة على موقع “إكس”: “لا يمكن الفصل بين الهجمات على إيران وحرب الإبادة في غزة ولبنان، داعياً العالم إلى الاتحاد ضد “التهديد المشترك على السلام والأمن الدوليين”.

واستهدف القصف الإسرائيلي على إيران فجر السبت منشأة كانت جزءاً من برنامج إيران السابق لتطوير أسلحة نووية إضافة إلى استهداف منشآت تستخدم لخلط وقود الصواريخ الصلب، وبحسب ما نقلت وكالة رويترز عن باحثين.

في حين قال موقع أكسيوس الأميركي إن إسرائيل دمرت في الضربات 12 “خلاطاً صناعياً” تستخدم لإنتاج الوقود الصلب للصواريخ الباليستية بعيدة المدى، ما ألحق أضراراً جسيمة بقدرة إيران على تجديد مخزونها الصاروخي.

وأكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية في بيانها الأول بخصوص الهجمات الإسرائيلية، أن الضربات خلفت “خسائر محدودة ذات أثر محدود”، مشيرة إلى تضرر “عدة منظومات رادار، جرى إصلاح بعضها وأخرى قيد الإصلاح”، عازية الخسائر المحدودة إلى “الأداء المناسب للدفاع الجوي”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة